الخرطوم 15-1-2019م (سونا)- أحرز السودان تطورا ملحوظا في بيئة الأعمال وفق آخر تقرير صادر من البنك الدولي. وعلى خلفية هذا التقدم دعا عدد من الخبراء إلى مضاعفة الجهد لتحسين بيئة الاستثمار هنا باعتباره أحد المحاور للإصلاح الاقتصادي. وقال وزير الدولة بالخارجية أسامة فيصل إن السودان أحرز تطورا طفيفا في مؤشر بيئة الأعمال في آخر تقرير حول أداء الأعمال وجاء ترتيبه 163 لأول مرة منذ سنوات عديدة. وأوضح أن التقرير أصدره البنك الدولي في أكتوبر من العام الماضي، موضحا لـ(سونا) أن مؤشر السودان كان دائما متراجعا وأن السودان يعد الآن واحداً من أفضل إحدى عشرة دولة في العالم أجرت إصلاحات على مناخ الاستثمار مؤخراً. ودعا إلى ضرورة الترتيب والتنظيم والمتابعه لإحراز مزيد من التقدم خاصة أن رئيس الوزراء أكد ضرورة تطوير وتجويد أداء الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار. وأكد الخبير والباحث الاقتصادي فتح الرحمن صالح لـ(سونا) ضرورة الاهتمام بإعداد استبيان رضا المستثمر السنوي الذي يوفر حقائق مهمة عن بيئة الاستثمار وما ينبغي عمله للتجويد. دكتور عادل عبد العزيز الخبير الاقتصادي شدد على ضرورة تحسين بيئة الاستثمار باعتبارها إحدى محاور الإصلاح الاقتصادي. وقال إن تقرير أداء الأعمال يوضح بدقة مواقع الخلل ويقترح المعالجات.

الخرطوم 15-1-2019م (سونا)- أحرز السودان تطورا ملحوظا في بيئة الأعمال وفق آخر تقرير صادر من البنك الدولي.

وعلى خلفية هذا التقدم دعا عدد من الخبراء إلى مضاعفة الجهد لتحسين بيئة الاستثمار هنا باعتباره أحد المحاور للإصلاح الاقتصادي.

وقال وزير الدولة بالخارجية أسامة فيصل إن السودان أحرز تطورا طفيفا في مؤشر بيئة الأعمال  في آخر تقرير حول أداء الأعمال وجاء ترتيبه 163 لأول مرة منذ سنوات عديدة.

وأوضح أن التقرير أصدره البنك الدولي في أكتوبر من العام الماضي، موضحا لـ(سونا) أن مؤشر السودان كان دائما متراجعا وأن السودان يعد الآن واحداً من أفضل إحدى عشرة دولة في العالم أجرت  إصلاحات على مناخ الاستثمار مؤخراً.

ودعا إلى ضرورة الترتيب والتنظيم والمتابعه لإحراز مزيد من التقدم خاصة أن رئيس الوزراء أكد ضرورة تطوير وتجويد أداء الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد الخبير والباحث الاقتصادي فتح الرحمن صالح لـ(سونا) ضرورة الاهتمام بإعداد استبيان رضا المستثمر السنوي الذي يوفر حقائق مهمة عن بيئة الاستثمار وما ينبغي عمله للتجويد.

دكتور عادل عبد العزيز الخبير الاقتصادي شدد على ضرورة تحسين بيئة الاستثمار باعتبارها إحدى محاور الإصلاح الاقتصادي.

وقال إن تقرير أداء الأعمال يوضح بدقة مواقع الخلل ويقترح المعالجات.