الخرطوم تشرع في توفير مخزون إستراتيجي للدقيق

الخرطوم (سونا)         أكد الدكتور جعفر أحمد عبد الله وزير الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم على أن الولاية شرعت في تنفيذ إجراءات لتوفير مخزون استراتيجي للدقيق تفاديا للأزمات مستقبلا.

ومن جانبه أمن البروفيسور صلاح أحمد علي وزير المالية بالولاية على ضرورة وضع خطط على المدى المتوسط والطويل تضمن استقرار أسعار وتوفر السلع لكي لا يكون الاعتماد على الخطط الطارئة لوحدها.

جاء ذلك في اجتماع اليوم بمجلس إدارة شركة الخرطوم للأمن الغذائي الذي انعقد بمباني الشركة بالخرطوم بحضور الدكتور عادل عبد العزيز مدير قطاع التجارة والتعاون وشئون المستهلك بوزارة الصناعة ولاية الخرطوم ومدراء الإدارات بالشركة وقطاع التجارة وناقش الإجتماع جملة من القضايا الهامة أبرزها توفير السلع الأساسية  والأتجاه إلى استعمال الدقيق المخلوط بالّذرة وتوفير مخزون استراتيجي للسلع الأستهلاكية.

وقدم د. عادل عبد العزيز شرحاً لمجلس ادارة شركة الخرطوم للأمن الغذائي عن الخطط والتدابير التي اتخذها القطاع في ما يتعلق بتلك السلع والتي في مقدمتها الدقيق.

يذكر أن الاجتماع هو الأول لمجلس إدارة شركة الخرطوم للأمن الغذائي وهي إحدى شركات ولاية الخرطوم التي تعمل على توفير السلع بأسعار مخفضة بغرض تخفيف أعباء المعيشة.