الخرطوم تستضيف الاجتماع الثاني للإيقاد حول الأراضي

الأخبار السياسية
354
0

 

الخرطوم  (سونا) – وافقت مجموعة ايقاد في ختام اول منبر لها حول استخدامات الاراضي على استضافة السودان للاجتماع الثاني المقرر في نوفمبر من العام المقبل.
وقال وزير الدولة بوزارة البيئة الاستاذ عبود جابر إن الاجتماع التأسيسي لدول ايقاد حول ادارة الاراضي الذي عقد بأديس ابابا الاربعاء الماضي أقر توصيات تدعم الدول الأعضاء في تحسين أوضاع مواطنيها في مجالات البيئة وادارة الارض، مبينًا أن الاجتماع ركز على الخبرات التراكمية للدول الأعضاء في مجال استغلال الأراضي بهدف الوصول إلى نهج أمثل لإدارة الموارد الطبيعية لتحسين أوضاع المواطنين ورفع مستوى المعيشة وإنهاء النزاعات الداخلية والإقليمية . وقال إن السودان قدم في الاجتماع افكارا عملية تدعم عملية التضامن لتعزيز الجهود المشتركة وتحسين ادارة الأراضي والأوضاع البيئية.
يذكر أن مجموعة دول الايقاد اقرت منبرا لتبادل الخبرات والتحديات المتعلقة بالإدارة الفعالة للاراضي وهو أول منبر من نوعه ينظمه تجمع اقليمي لمناقشة تنفيذ اعلان الاتحاد الافريقي بشأن الأراضي وإدارتها خاصة وان الأرض مورد حيوي ومحوري للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الافريقية بما يدعو إلى أن تدار ادارة سليمة.