الخارجية تستدعي السفير الاردني بشأن التناول الاعلامي السالب حول امتحانات الشهادة السودانية

الأخبار السياسية
517
0

الخرطوم (سونا) – في إطار اهتمام السلطات الرسمية بما أثير حول عمليات الغش والتزوير في امتحانات الشهادة السودانية استدعت وزارة الخارجية ممثلة في مدير الإدارة العربية ومدير إدارة التعاون الثقافي اليوم سفير المملكة الأردنية الهاشمية.
وأعربت الوزارة عن استيائها من التناول الإعلامي الاردني السالب والمعلومات غير الصحيحة المنسوبة للسفير الأردني والتصريحات المتعجلة وغير الموفقة بخصوص عمليات الغش المحدودة التي تورط فيها عدد محدود من الطلاب الاردنيين واستخدموا فيها أجهزة تقنية متطورة ومعقدة مما يجعلها من أخطر جرائم المعلوماتية التي أحدثت تأثيرا بالغا لدى العديد من الأوساط الاجتماعية والرسمية في السودان.
وسلمت الوزارة سعادة السفير مذكرة رسمية اعربت فيها عن استيائها لهذا التناول الاعلامي الاردني
كما أعربت الوزارة عن أسفها لقرار وزارة التعليم الأردنية بإلغائها لشهادات جميع الطلاب الأردنيين الجالسين لامتحان الشهادة السودانية لهذا العام .
وقد نفى سعادة السفير الأردني محمد الفائز ما نسب إليه من قبل الصحافة وأجهزة الإعلام الأردنية ووعد بتصحيح ذلك عبر وكالة الأنباء الأردنية وأكد في حديثه ثقته في إجراءات جهات الاختصاص السودانية وأثنى على خبرات وزارة التربية والتعليم السودانية مشيرا إلى العديد من الكفاءات الأردنية التي نالت تعليمها وشهاداتها من السودان.