الخارجية تبحث مع الأمم المتحدة إعمار دارفور

الخرطوم (سونا) – بحثت الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد؛ ظهر اليوم مع رئيسة الفريق القطري للأمم المتحدة، منسقة المساعدات الإنسانية، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، السيدة قوي سون التعاون الجاري بين السودان والأمم المتحدة لتعزيز الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية في دارفور.

وتناولت السيدة سون الجهود المبذولة لحث المانحين على توفير الدعم اللازم لتحقيق التنمية وإعادة الإعمار في دارفور في إطار استراتيجية تنمية دارفور.
وجددت التزام الأمم المتحدة بالتحول من مرحلة توفير المساعدات الإنسانية الى إعادة الإعمار والتنمية في الإقليم.  كما أشادت بتوقيع اتفاق ماقبل التفاوض بين الحكومة وحركتي جبريل إبراهيم ومني مناوي في برلين الأسبوع الماضي.

وأكدت السيدة الوكيل المساعد بوزارة الخارجية – فى حديثها – سعي الحكومة لإرساء الاستقرار في دارفور واستعرضت الجهود المبذولة لاستكمال السلام وتوفير الأمن للمواطنين وتشجيعهم على العودة الطوعية لقراهم. ونوهت إلى أهمية دعم الأمم المتحدة للجهود الرامية لأن يعم السلام كل المنطقة؛ مما ينعكس إيجابا على الأمن الإقليمي والدولي.