الحكومة والأمم المتحدة توقعان على خطة لحماية الاطفال في مناطق النزاعات

الأخبار السياسية
508
0

الخرطوم(سونا) -وقعت الحكومة والامم المتحدة اليوم على خطة عمل لحماية الاطفال في مناطق النزاعات امس بوزارة الخارجية بحضور البروفسير ابراهيم غندور وزير الخارجية والاستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي وعدد من الوزراء المعنيين والاستاذة ليلى زروقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة المعني بحماية الأطفال والسفراء والمنظمات الدولية والوطنية .
ووقع من جانب الحكومة الاستاذ ابراهيم آدم ابراهيم وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي ومن جانب الامم المتحدة الممثل المقيم للأمم المتحدة بالسودان وممثل اليونيسف وممثل اليونميد ويتم تنفيذ الخطة التي تبدأ من اليوم خلال 12 شهر.
واكدت الاستاذة مشاعر الدولب التزام حكومة السودان بحماية الاطفال بمناطق النزاعات في اعلى مستوياتها وان التوقيع على الخطة يعزز الحماية بالشراكة مع الوزارات ذات الصلة مشيدة بالأمم المتحدة خاصة اليونيسف لدعمهم للخطة موضحة ان الوفد سيقف على اوضاع الاطفال لعدد من الولايات .
من جانبها اشادت ممثل الامين العام للأمم المتحدة المعني بحماية الاطفال السيدة ليلى زروقي بجهود مجلس الطفولة للوصول لتوقيع على الخطة لحماية الاطفال في مناطق النزاعات من التجنيد والتشرد والقتل والاعتداءات والاختطاف ومنع الاغاثة .
وقالت ان الخطة شاملة تهتم بكل الجوانب لحماية الاطفال بالتركيز على التجنيد للأطفال داعية لضرورة تنفيذ الخطة من الوزارات ذات الصلة .