الحكومة تؤمن على دور الإعلام في التصدي للشائعات

تناول اجتماع ترأسه رئيس مجلس الوزراء د. محمد طاهر أيلا ، مع قادة الأجهزة الإعلامية أهمية دور وسائل الإعلام في التصدي للموجة العالية من الشائعات والتشويش على الأوضاع بالبلاد. وأمن الاجتماع على نقل الأخبار بمصداقية حفاظاً على أمن المواطنين.

وأمن الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء على خارطة عمل لنقل الأخبار والمعلومات بشفافية ومصداقية حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

كما ترأس أيلا اجتماع المتابعة الدوري. وقال الأستاذ حسن إسماعيل وزير الإعلام والاتصالات الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الاجتماع استعرض عدداً من التقارير، حيث قدم الفريق صديق عامر وزير ديوان الحكم الاتحادي تقارير الأداء اليومية بالولايات واستقرار وضع إمداد المشتقات النفطية والقمح، مبيناً أن سبعة آلاف جوال قمح ستصل لولاية غرب دارفور، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية بولايات البلاد المختلفة ماعدا بعض التوترات بولاية الخرطوم.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن رئيس الوزراء أكد شراء مليوني جوال قمح بولاية الجزيرة، وإن ثماني ولايات ستبدأ في الاستعانة بالمنتوج المحلي، إضافة إلى وجود 400 ألف طن من الدقيق ببورتسودان.

وأوضح حسن إسماعيل أن الاجتماع استمع إلى تقرير من وزير الموارد المائية والري والكهرباء حول موقف الإمداد الكهربائي، حيث اطمأن على استعداد الوزارة لموسم الصيف وشهر رمضان.