الجمارك تدشن فعاليات تنشيط العمل بنظام إدارة المخاطر بالبحر الأحمر

الأقتصاد
454
0

بورتسودان  (سونا )شهدت دائرة جمارك ولاية البحر الأحمر اليوم تدشين فعاليات تنشيط العمل بنظام إدارة المخاطر لتبسيط وتسهيل الاجراءات الجمركية، ومواكبة التطور وفق متطلبات منظمة الجمارك العالمية.
وحضر حفل التدشين كل من المدير العام لهيئة الجمارك السودانية اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير، والوفد المرافق له، ومدير دائرة جمارك البحر الأحمر اللواء شرطة مصطفي العبيد،
وأوضح د . بشير حجم التطور الكبير الذي تشهده هيئة الجمارك لمواكبة الانظمة العالمية لتبسيط وتسهيل حركة التجارة، خاصة والسودان مقبل علي مرحلة الانفتاح الاقتصادي في ظل رفع العقوبات الاقتصادية، مشيراً إلى حجم التدفق التجاري المرتقب في المرحلة المقبلة.
وفى ذات المنحى التقى والي البحر الأحمر بالانابة اللواء الركن مصطفى محمد نور بمكتبه ببورتسودان مدير هيئة الجمارك والوفد المرافق له في اطار زيارته للولاية بحضور مدير دائرة جمارك البحر الأحمر .
وتناول اللقاء أهداف الزيارة التي تأتي من اجل تفقد سير العمل في دائرة جمارك البحر الأحمر، وتدشين العمل بنظام ادارة المخاطر، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتطوير حركة التجارة الخارجية، كما تفقد منسوبي الجمارك.
ورحب الوالي بالانابة بزيارة وفد هيئة الجمارك، موضحاً دور الجمارك في دعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة في البناء والتنمية في اطار المسؤولية الاجتماعية.