الجامعة العربية تؤكد حرصها على انجاح مؤتمر إعمار وتنمية السودان

الأخبار السياسية
322
0

الخرطوم  (سونا)        أكد وفد الجامعة العربية برئاسة مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية كمال حسن علي اهتمام الجامعة العربية على إنجاح مؤتمر إعمار وتنمية السودان الذي قررته القمة العربية والذي يعقد في الربع الأخير من هذا العام تحت رعاية الجامعة حتى يكون نموذجا يمكن تطبيقه في عدد من الدول العربية .
وكان وفد الآلية المشتركة من الجامعة العربية والسودان عقد اجتماعا مع اللجنة التنفيذية المنبثقة من اللجنة العليا برئاسة وزير الدوله بالرعاية إبراهيم آدم وعدد من الوزراء بحضور الأمين العام للتخطيط الاستراتيجي ووكيل الوزارة الدكتور علي محمد خير واطمأن الاجتماع على التحضيرات والترتيبات الجيدة التي قام بها السودان .
وأكد رئيس وفد الجامعة العربية اهتمام الجامعة بملف السلام والتنمية في السودان ومشيدا بالعمل المشترك والمشروعات التي تحققت بدارفور .
وأمن الاجتماع على عقد المؤتمر في الربع الأخير من هذا العام بعد التشاور مع المملكة العربية السعودية التي أعلنت موافقتها المبدئية سابقا على استضافة ورعاية هذا المؤتمر مع الجامعة العربية مع اتاحة الفرص لأصدقاء السودان من الدول والصناديق والمؤسسات المختلفه لجامعة الدول العربية
وتم التأمين على وضع خطة عمل مشتركه واجتماعات فنية.تعقد بين الجامعة العربية والسودان لاستقطاب الصناديق العربية والمنظمات وبيوت الخبرة لجذبها للمزيد من التعاون .
وقد شكر وزير الدوله بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي إبراهيم آدم وفد جامعة الدول العربية
على هذة الزيارة والاطمئنان على الترتيبات والتحضيرات الجيدة لانعقاد هذا المؤتمر تحت رعاية الجامعة العربية ومثمنا الجهود التي بذلت .