الثروة الحيوانية تقدم مشاريع إستثمارية لمؤتمر باريس

الخرطوم (سونا) – أوضح وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي ان الوزارة لديها عدة مشاريع تقدم لمؤتمر باريس المزمع عقدة في التاسع عشر من مايو المقبل للاستثمار بالسودان ، في إطار أولويات الحكومة الانتقالية الخمس ( الاقتصاد والسلام والأمن والعلاقات الخارجية وقضايا الانتقال الديمقراطي).

وقال لدي مخاطبته الاجتماع التحضيري لمؤتمر (الاستثمار في السودان: الفرص والتحديات) المزمع عقده بباريس 19 مايو المقبل، برعاية وزارة الاستثمار بفندق السلام روتانا، اليوم ، إن المشاريع تتضمن عدة محاور بقطاع الثروة الحيوانية بما يعزز توجه الحكومة في مجال الاستفادة من سلاسل القيمة المضافة لموارد السودان مع اتباع كافة الاشتراطات الفنية المطلوبة وتلبية رغبات الدول المختلفة لتحقيق وتطبيق شعار السودان سلة غذاء العالم. وأكد الوزير علي مقدرة النخب السودانية في وضع الأسس المتينة المسلحة بالعلم والمعرفة والخبرة علي عكس آفاق الاستثمار في السودان وتحدياته، والميزة النسبية للاستثمار في المجالات كافة ،والتعريف علي الموارد الهائلة التى يتمتع بها ، معربا عن امانيه بأن يخرج الملتقي بمصفوفة مشاريع علمية مدروسة عناية ودقة لمؤتمر باريس.

ويشارك في الاجتماع التحضيري وزراء الاستثمار، المالية، الزراعة، الثروة الحيوانية ، التجارة، الطاقة، والمعادن، إضافة الى كبريات الشركات السودانية أبرزها مجموعات النفيدي، معاوية البرير، دال، وسوداني، من خلال تقديم تصورتها عن  آفاق مستقبل الاستثمار في السودان وتحدياته.

ويعتبر هذا الاجتماع تمهيدا للتحضير لملتقى (الاستثمار في السودان: الفرص والتحديات الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس في 19 مايو المقبل بمشاركة واسعة من غرف التجارة والصناعة الفرنسية وعدد من المسؤولين الفرنسيين.

وينظم (ملتقى الاستثمار في السودان) المركز السوداني الاوربي لدراسات السلام في باريس ومنظمة (لين) في الخرطوم، بمشاركة عدد من الغرف التجارية الصناعية الفرنسية بالتعاون مع الحكومة الفرنسية.