التوقيع على تجديد اتفاقية بين اتحاد الصيادلة و ديوان الضرائب

وقع اتحاد الصيادلة السودانيين اليوم على تجديد اتفاقية لمدة عامين مع ديوان الضرائب الاتحادي تهدف إلى التعامل مع الصيدليات بطريقة مهنية ومعاملة أصحاب الصيدليات كمهنيين أسوة بالمهن الطبية الأخرى حيث وقع عن ديوان الضرائب الأمين العام أستاذ عبد الله المساعد وعن اتحاد الصيادلة السودانيين رئيس الاتحاد د. صلاح إبراهيم وذلك بمباني الديوان امس
وقال د. صلاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام للصيادلة السودانيين في تصريح لـ (سونا) عقب مراسم التوقيع إن الضريبة بشكلها الحالي تخفف العبء الضريبي عليهم وتعتمد على المشتريات الحقيقية للصيدلية وليست على التقديرات الإيجازية ، مشيرا إلى أن الاتفاقية تشمل الصيدليات بجميع ولايات السودان وعلى الاتحادات الولائية العمل على إنزال الاتفاقية على أرض الواقع ، مطالبا جميع أصحاب الصيدليات بتقديم قائمة بالمشتريات الشهرية الحقيقية لكل صيدلية كاشفا عن تدشين لموقع إلكتروني في القريب العاجل مما يسهم في تقديم المشتريات الشهرية إلكترونيا عبر كود خاص لكل صيدلية دون الحاجة إلى المعاملات الورقية والذهاب إلى مكاتب الضرائب لافتا إلى أن الاتحاد بالتنسيق مع ديوان الضرائب بصدد تنفيذ دورات تدريبية عن كيفية إدخال البيانات وإرسالها إلكترونيا .
وأضاف دكتور صلاح أنه تم تكوين لجنة مشتركة من شعبة الصيدليات بالاتحاد وديوان الضرائب تهدف إلى حل كل المشاكل الطارئة أثناء فترة سريان الاتفاقية.
الجدير بالذكر أن ديوان الضرائب قام بربط مبيعات شركات الأدوية والصيدليات إلكترونيا لتتم مقارناتها مع إقرارات الصيدليات الشهرية منعا للتهرب الضريبي.