التوغو تقترح إنشاء غرفة تجارة تجمع ألمانيا ودول إفريقيا الفرنكفونية

الاخبار العالمية
329
0

لومي 9-4-2017م (بانا) – اقترح وزير الخارجية التوغولي، روبيرت دوسي، إنشاء غرفة تجارة بين ألمانيا ودول إفريقيا الفرنكفونية يكون مقرها في لومي، وذلك في ختام المنتدى الاقتصادي بين ألمانيا والتوغو المسمى “ربيع التعاون الألماني-التوغولي”، الذي استضافته العاصمة التوغولية، وحضرته بوركينا فاسو ومالي والنيجر.
وقال الوزير التوغولي إن غرفة تجارة بين ألمانيا ودول إفريقيا الفرنكفونية سيكون من مهامها “العمل على تسهيل ورفع التبادلات بين ألمانيا ودول إفريقيا الفرنكفونية”.
وقد ضم اللقاء السنوي للتعاون بين ألمانيا والتوغو المسمى “ربيع التعاون الألماني التوغولي” من 3 إلى 5 أبريل في لومي، شركات ألمانية وتوغولية وأعضاء من البرلمان الألماني وممثلين من غرف التجارة والمنظمات المهنية في البلدين حيث بحث المشاركون فرص الأعمال.
ودُعيت إلى هذا الاجتماع الذي حضرته حوالي 40 شركة ألمانية، بوركينا فاسو ومالي والنيجر (كلها دول لا تطل على البحر)، التي تستخدم ميناء لومي لنقل سلعها.
وتسعى السلطات التوغولية من خلال هذه الغرفة المقترحة إلى ديناميكية وزيادة نمو الاستثمارات في البلدان الفرنكفونية وجعل التوغو مدخلاً إلى البلدان غير الشاطئية، وقطباً جهوياً وأرضاً لفرص الاستثمارات الخاصة المبدعة وشراكات القطاعين العام والخاص في غرب إفريقيا..