التوسع في زراعة المحصولات النقدية بالنيل الأزرق

الدمازين (سونا)          استهدفت وزارة الزراعة بولاية النيل الأزرق هذا الموسم التوسع في زراعة المحصولات النقدية كالقطن وزهرة الشمس والسمسم فيما تقلصت المساحات المستهدفة لزراعة محصول الذرة حيث بلغت جملة  المساحات المستهدفة ثلاثة مليون فدان مقارنة ب  مليوني و900 الف فدان في الموسم الماضي .

أعلن ذلك المهندس عوض السماني مدير عام الوزارة في تصريح لـ(سونا) موضحا أن المساحة المستهدفة بزراعة محصول القطن هذا الموسم بلغت 100 ألف فدان مقارنة بـ50 ألف فدان في الموسم الزراعي الماضي، مؤكدا أن مساحات الذرة تقلصت على الرغم من التوسع في معظم المساحات المستهدفة بزراعة المحصولات الأخرى هذا الموسم، خاصة بعد أن شهدت الولاية أمنا واستقرارا وسلاما.

وقال السماني إن المساحة المستهدفة بزراعة محصول زهرة الشمس بلغت 550 ألف فدان مقارنة بـ350 ألف فدان تم استهدافها الموسم الماضي فيما بلغت المساحات المستهدفة بزراعة محصول السمسم هذا الموسم 750 ألف فدان مقارنة بـ600 ألف فدان في العام الماضي.

وأضاف السماني أن المساحات المستهدفة بزراعة الذرة تقلصت من مليون و550 ألف فدان للموسم الماضي إلى مليون فدان فقط للموسم الحالي.

وأبان أن المساحات المستهدفة بزراعة الدخن هذا الموسم بلغت 180 ألف فدان وتقلصت المساحات المستهدفة بزراعة محصول القوار من 50 ألف فدان الموسم الماضي إلى 20 ألف فدان هذا الموسم، مبيناً أن عمليات التحضير تسير بصورة طيبة وأن معدلات توزيع الأمطار جيدة .