التعايشي يكشف عن تفاهمات حول اعلان حاكم دارفور

الخرطوم (سونا) كشف عضو المجلس السيادي رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام لنظام الحكم بالسودان الاستاذ محمد الحسن التعايشي عن تفاهمات واتفاق تم علي توصية  اللجنه العليا باعلان حاكم لاقليم دارفور علي ان تبدأ مهامه التنفيذية بقيام المؤتمر العام .

وابان التعايشي لدي مخاطبته الاجتماع الثامن للجنه التنفيذيه لمؤتمر نظام الحكم في السودان الذي عقد اليوم بوزارة الحكم الاتحادي ابان ان تفاقية السلام اقرت الحكم الاقليمي  لدارفور اذا فشل قيام مؤتمر لنظام الحكم بعد مرور سته اشهر علي الاتفاقيه المحدد بالثالث من مايو المقبل .

واشار التعايشي الي وجود قرار سياسي بالعودة لنظام الحكم الاقليمي غير انه لاتوجد هياكل ولا سلطات ولا اي مستويات حكم لافتا الي ان هذا لايمنع الاستحقاق السياسي ولايتعارض مع استمرار اجراءت المؤتمرمطالبا بمزيد من التحضيرات للورش الفنيه واستشارات الولايات للمؤتمر العام، كاشفا  عن دعم مالي سخي لقيام المؤتمر خاصة من شركاء السلام الدوليين الذين تكفلو بتمويل المؤتمر .

هذا وقد ناقش الاجتماع اليوم الترتيبات للورشه الفنية المزعم عقدها في 27-29 من ابريل الجاري  موجها بتكليف لجنة من ثمانيه اشخاص مهامها الترتيبات النهائية للورشه الفنيه مع مراعاة نسب مشاركة المرأة وفقا لما نصت عليه اتفاقية السلام.