التعايشي: اكتمال الترتيبات الفنية لمؤتمر نظام الحكم والإدارة

الخرطوم (سونا)- كشف عضو مجلس السيادة الانتقالي، الأستاذ محمد حسن عثمان التعايشي، عن اكتمال الترتيبات الفنية المتعلقة بالتحضير لمؤتمر نظام الحكم والإدارة وسيتم الاعلان عنه خلال اليومين القادمين.

وقال التعايشي في حوار مع وكالة السودان للأنباء (سونا)، إن مؤتمر نظام الحكم والإدارة يعد عملية متكاملة؛ سيتم من خلال ورشة فنية لمناقشة كل الموضوعات المتعلقة بنظام الحكم في السودان في المرحلة الأولى.

وابان التعايشي أن المرحلة الثانية للمؤتمر هي مرحلة المشاورات مع القواعد في مختلف القطاعات بالسودان، وتستمر لمدة 7 أيام، موضحاً أن المرحلة الثالثة هي مرحلة تجميع الأوراق الأساسية وعقد المؤتمر الذي سيحضره أكثر من 500 شخص ممثلين لمختلف القطاعات السياسية والفئوية والاجتماعية في السودان.

واوضح أنه سيتم خلال المؤتمر التداول حول خمسة موضوعات أساسية؛ وهي نظام ومستويات الحكم، هياكل الحكم، توزيع السلطات للمستويات المختلفة، الفيدرالية المالية والحدود بين الأقاليم المختلفة، مشيراً إلى أن هذه النقاط الخمس ترتبط بالإجابة على سؤال كيف يحكم السودان وتنظم بشراكات ثلاثية بين الخبراء والفنيين، شراكات بين الحكومة وشراكات بين القوى السياسية وأطراف العملية السلمية.