البشير يوجه بالاستمرار في عملية جمع السلاح وبسط هيبة الدولة

الأخبار السياسية
556
0

 

وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الاستمرار في عملية جمع السلاح وبسط هيبة الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار في كل ربوع البلاد، كما وجه بالإسراع في إكمال استراتيجية خروج اليوناميد من دارفور .
جاء ذلك خلال ترؤسه امس بالقصر الجمهوري اجتماعا حول موقف استراتيجية خروج اليوناميد وعملية جمع السلاح والوضع الأمني في ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق .
وقال وزير الخارجية بروفسير إبراهيم غندور فىي تصريحات صحفية إن الاجتماع استمع إلى تقارير حول سير عملية جمع السلاح وعمل النيابات في الولايات بجانب الوضع الأمني، مضيفا أنه قدم تقريرا أشار فيه إلى أن قوات اليوناميد سوف تخرج على مرحلتين المرحلة الأولى بدأت في يوليو وسوف تنتهي في ديسمبر 2017 ، وقد بدأت في الفعل واستمرت حتى الآن .
وأشار غندور إلى خروج اليوناميد من إحدى عشرة منطقة في ولايات دارفور الخمس، وسلمت إلى السلطات الولائية المعنية ، مضيفا أن ولايات دارفور تشهد استقرارا أمنيا كبيرا شعر به كل مواطني دارفور نتيجة لعملية جمع السلاح ، وقال ” لا بد من دعم هذا المناخ ”
إلى ذلك أكد الفريق ركن علي محمد سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع استقرار الأوضاع الأمنية في ولايات دارفور ومناطق جنوب كردفان والنيل الأزرق ، مشيرا إلى أن الاجتماع وقف على خطة جمع السلاح في دارفور وكردفان والاطمئنان على الأحوال الأمنية وانتشار النيايات المتخصصة .
وأضاف سيادته أن عملية جمع السلاح تسير وفق ما هو مخطط له وبصورة جيدة وسط تجاوب وتفاعل كبير من المواطنين، مشيرا إلى أن كافة الأجهزة الأمنية تؤدي دورها المناط به بفعالية وكفاءة لبسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار.