البشير يلتقي بوفد الوكالة الإسلامية للإغاثة

الأخبار السياسية
540
0

 

24235<!– –>

الخرطوم  (سونا)- التقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بالقصر الجمهورى بوفد الوكالة الاسلامية للاغاثة برئاسة الدكتور الجزولي دفع الله .
وقال الدكتور الجزولى دفع الله في تصريحات صحفية إن اللقاء تطرق الى هموم الاغاثة في الواقع السوداني ودور الوكالة والمعوقات التي تحول بين الوكالة الاسلامية للاغاثة وأداء دورها في الواقع السودانى ومشروعاتها وفي محيطها الاقليمي والعالمي .
ولفت الى أن رئيس الجمهورية وعد بدعم الوكالة في هذا المجالات، مبينا تشريف رئيس الجمهورية لاجتماعات مجلس أمناء الوكالة خلال الفترة القادمة.
وأشار الى أن اللقاء تطرق للحصار الذى تعرضت له الوكالة في المجالات المختلفة خاصة في افريقيا والعوائق التي وضعتها الادارة الامريكية بين الوكالة ومشاركتها في منظمات الامم المتحدة الخاصة بالاغاثة في المجالات المختلفة .
ونوه الجزولى الى أن الوكالة تعد من أوائل الوكالات على النمط الحديث التى نشأت في العالمين العربي والإسلامي بجانب رفدها بقيادات أسهمت بصورة كبيرة في الواقع السياسي السوداني.
وأشار الى أن هناك جهودا تجرى لإعادة عضوية الوكالة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي للامم المتحدة، لافتا الى الضغوط التي مارستها الادارة الامريكية بتعليق عضوية الوكالة في المجلس.