البشير يلتقي الوفد الروسي

الأخبار السياسية
537
0

الخرطوم (سونا) – التقى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ببيت الضيافة مساء امس سيرجي دينسكوي وزير الموارد الطبيعية الروسي رئيس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية السودانية الروسية التي اختتمت اعمالها بالخرطوم .
وقال احمد محمد صادق الكاروري وزير المعادن في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان السيد رئيس الجمهورية اكد رعايته للاتفاقيات التي تم توقيعها مع الجانب الروسي في ختام اعمال اللجنة الوزارية السودانية الروسية، دفعا للعلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية .
واضاف في هذا الخصوص ان السيد رئيس الجمهورية وجه الدعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتن لزيارة السودان . وابان الكاروري ان اللقاء تطرق الي ما تم من اتفاقيات بين البلدين وسير تنفيذ الاتفاقيات المبرمه خلال العام المنصرم، ومناقشة القضايا السياسية الراهنة ، مشيرا الي ان الرئيس البشير استمع الي تنوير خلال اللقاء عن العلاقات السودانية الروسية ونتائج اجتماعات اللجنة الوزارية بين البلدين في دورتها الثالثة .
من جانبه اعتبر الوزير الروسي سيرجي دينسكوي دورة اللجنة الوزارية الثالثة بين البلدين من انجح الدورات ، معبرا عن امله في خلق علاقات تعاون سياسية واقتصادية بين السودان وروسيا .
وقال انه تم خلال القاء عرض الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين علي السيد رئيس الجمهورية ،مؤكدا حرص بلاده علي مواصلة البحث في مجالات اخري لتطوير علاقات التعاون مع السودان .
وأعرب عن شكره للسودان علي رعايته لأعمال اللجنة الوزارية المشتركة الامر الذي اسهم في توقيع اتفاقيات وبروتكولات اقتصادية شملت مجالات التعدين والنفط والطاقة والزراعة ومشروعات مع القطاع الخاص، مما يساعد علي تطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين .