البشير يفتتح مصنع سور للملبوسات العسكرية والمدنية والمقر الرئيس للشركة

الأخبار السياسية
1.6K
0

 

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية أن افتتاح مصنع سور للملبوسات العسكرية والمدنية بتوسعته ومقره الجديد يعد إضافة حقيقية لنموذج الشراكة الاستثمارية الناجحة بين السودان وتركيا وقطر، وقال رئيس الجمهورية لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بمباني مصنع سور للملبوسات العسكرية والمدنية ” إن هذا العمل الذي شاهدناه امس يجعلنا نتطلع إلى أدوار أكبر لهذه الشركة لتسهم من خلالها في ترقية الذوق العام عبر خط الإنتاج المخصص للملابس المدنية بحيث تراعي في تصميمها الضوابط الشرعية والأخلاقية لتساعد في الحفاظ على تقاليد هذا الشعب وموروثاته .
وهنأ البشير شركة سور على افتتاح المصنع، قائلاً “إنها تقدم إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازاتها المتتابعة التي بشرتنا بها في العام السابق وهي تمضي قدماً على خطى التطور والتنويع والتجديد، وزاد قائلا” إن إرادة البذل والعطاء قدمت نموذجاً يحتذى به في الإدارة والاستثمارات الناجحة من خلال بناء شراكات ذكية وتوظيف الموارد البشرية والمادية وتوجيهها نحو الإنتاج الذي يلبي حاجات المجتمع”.
وقال البشير إن إدارة الشركة لم تكتف بتهيئة بيئة العمل وإنما أضافت بعداً جمالياً للبيئة في المنطقة الصناعية بالخرطوم بحري، الأمر الذي يقدم مبادرة جديدة لكل المصانع والشركات الموجودة في المنطقة.
وأضاف البشير ” إننا نقدر لشركة سور العالمية جهودها المقدرة في توفير احتياجات القوات المسلحة السودانية كما انها اضافت انجازا جديدا بافتتاح المصنع اليوم لإنجازاتها المتتالية التي بشرتنا بها في العام الماضي خلال افتتاح مصنع سور للغزل والنسيج بالحصاحيصا كما انها قدمت نموذجا يحتذى في ادارة الاستثمارات الناجحة وتوفير فرص عمالة لقطاعات واسعة من المواطنين بجانب عرض منتجاتها للأسواق الخارجية بمواصفات وجودة عالية.
الى ذلك قال اكتاي اركان المدير العام لشركة سور العالمية للاستثمار المحدودة إن افتتاح مصنع سور اليوم يؤكد الشراكة الاستراتيجية والاستثمارية بين السودان وقطر وتركيا، لافتا الى أن الشركة تهدف الى ابراز سمعتها كماركة عالمية في جميع مجالات تخصصها من خلال مجمعاتها المتكاملة. وقال إن استثمارات الشركة في مجال النسيج سيكسب أبعادا جديدة لصناعة الغزل والنسيج في عموم افريقيا مضيفا بالقول “ونسعى لتوفير انواع جديدة من المنتجات بجانب زيادة تشغيل الايدي العاملة في نهاية 2020 الى عشرة آلاف عامل” ، وقال “إن اعمالنا الاستثمارية ليست من اجل سور العالمية والمنطقة فحسب بل ستساهم في التطور الصناعي والاقتصادي والاجتماعي للدول النامية”، لافتا الى أن الشركة لديها مكاتب فرعية ونشاطات في كل من قطر وتركيا والامارات العربية والصين وروسيا. واعلن أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من مصانع النسيج بالسودان .