البشير يعود بعد المشاركة في تنصيب أردوغان

عاد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الى البلاد عصر امس بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي جرت في العاصمة التركية انقرة أمس الاثنين.
وكان في استقبال سيادته بالمطار الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من الوزراء.

وقال د. عوض احمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البريكس‘ رئيس اللجنة التنفيذية للعلاقات السودانية التركية إن زيارة السيد رئيس الجمهورية لتركيا ومشاركته في حفل تنصيب الرئيس رجب طيب اردوغان كانت مهمة ومثمرة.
وأضاف الجاز – في تصريحات صحفية في انقرة – أن الزيارة أتاحت للسيد الرئيس لقاء الرئيس اردوغان وتقديم التهنئة للقيادة التركية على الفوز في الانتخابات ومشاركتها أفراحها.
وأكد أن حديث اردوغان للرئيس البشير كان مطمئنا ومشجعا، وشدد على استمرار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتطويرها.
ولفت الجاز الى أن وصف اردوغان للعلاقات بين البلدين بالمتميزة؛ حديث مشرف ويجب أن يواكبه أداء متميز عبر برنامج فاعل ومفيد.
وقال إن إنشاء لجنة للعلاقات مع تركيا يدل على خصوصيتها، مشيرا الى أن هناك الكثير من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وأن اللجنة تسعى لتفعيلها.
وأبان أن مشاركة رؤساء الدول والحكومات في مراسم التنصيب يعتبر مؤشرا على الثقة والمكانة التي يحظى بها اردوغان وبلاده وسط المجتمع الدولي.

وضم الوفد المرافق للسيد رئيس الجمهورية كلا من  د. عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف على علاقات السودان مع دول البريكس و د. فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية والأستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية؛ مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية.