البشير يعود الى البلاد

الأخبار السياسية
439
0

الخرطوم (سونا) – عاد الى البلاد عصر امس المشير عمر البشير رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بعد أن شهد المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال بحفر الباطن بالمملكة العربية السعودية ضمن قادة وزعماء الدول العربية والإسلامية التي شاركت قواتها في المناورة ، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسئولين.
وأشاد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع في تصريحات صحفية عقب وصول الرئيس البشير بمطار الخرطوم بالتنظيم الجيد من قبل المملكة العربية السعودية وحسن التخطيط للتمارين مثمنا جهود المملكة في توحيد الصف العربي والاسلامي .
ووصف وزير الدفاع التمرين العسكري بالناجح وأنها مناسبة ضخمة للتنسيق العربي في المجالات العسكرية معبرا عن أمل السودان في أن تنعم المملكة بالأمن والاستقرار .
من جانبه أشار الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الاركان المشتركة الى أن المناورات تعد الأكبر من نوعها مبينا أن الخطوة تمثل بداية لآلية عسكرية اسلامية فضائها العالم الاسلامي منوها بأن التمرين حقق أهدافه المرجوة .
وأضاف ان المناورات مثلت للسودان سانحة طيبة لاكتساب خبرات عسكرية جديدة في إطار اعداد القوات السودانية للعمل في المحيط العربي والاسلامي مشيرا الى أن السودان شارك بكتيبة قوات خاصة شاركت في كافة انواع التمارين التي نفذت وأن الكتيبة هي ضمن القوات التي شاركت في عاصفة الحزم