البشير يعرب عن تقديره للمواقف الروسية الداعمة للسودان في كافة المحافل

الأخبار السياسية
304
0

 

الخرطوم (سونا) اعرب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن تقديره للمشاركة الروسية العالية في احتفال التنصيب واشاد بالدور الروسي في مراقبة الانتخابات .
وثمن رئيس الجمهورية لدي لقائه ظهر امس ببيت الضيافة ميخائيل بوقدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط وافريقيا رئيس الوفد الروسي المشارك في حفل التنصيب مواقف روسيا الداعم للسودان في كافة المحافل الدولية .
واوضح الاستاذ محمد حاتم سليمان المستشار الصحفي لرئيس الجمهورية في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان البشير اكد حرص السودان علي تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين مشيرا الي ان المبعوث نقل تحيات الرئيس الروسي للبشير والشعب السوداني بمناسبة انتخابه لدورة راسية جديدة معبا ن امنيات بالتوفيق للقيادة والشعب السوداني بتحقيق الاستقرار والازدهار .
واشاد نائب وزير الخارجية الروسي بشفافية ونزاهة الانتخابات وما افضت اليه من ديمقراطية وعدالة في الممارسة السياسية بالبلاد .
وقال ” ان هناك ارادة سياسية لدي قيادة البلدين لتعزيز اواصر الصداقة والتعاون المثمر بين وتحقيق الشراكة الحقيقية في كافة المجالات باعتبار ان السودان اقرب شريك لروسيا في المحيط الافريقي والعربي.
واكد المبعوث الروسي وجود تنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالجهود الرامية لايجاد الحلول المناسبة للازمات في القارة الافريقية .
واكد المبعوث الروسي استعداد بلاده للاستمرار في التعاون والدعم الفني و العسكري للسودان لتعزيزالقدرات الدفاعية لكافة القوات النظامية السودانية في اطار العمل لمكافحة الارهاب بصورة فعالة باعتباره العدو المشترك للبلدين بجانب التعاون الانساني في مجالات تدريب الكوادر البشرية .