البشير يشرف مهرجان التشغيل السادس

الأخبار السياسية
295
0

 

شرف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مهرجان التشغيل السادس مساء امس بقاعة الصداقة؛ بحضور د. أمل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية والفريق عبد الرحيم محمد حسين والي الخرطوم، شرف المهرجان والمقام تحت شعار: نحو أمة منتجة، وأكد عمر البشير أن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على تخفيف أعباء المعيشة ومساعدة الفقراء ومحدودي الدخل .
وأوضح سعادته أن هذا العمل نهدف منه لإقامة دولة على النظام الإسلامي، لافتا إلى أن أصل الإسلام فى التعامل مع المال تفتيت الثروة، ووجه سيادته بتخفيض الضريبة المضافة على مشروعات التمويل الأصغر ورفع سقف التمويل الأضغر .
كما وجه سيادته ولاة الولايات بعمل المزيد من المشروعات الإنتاجية، كما وجه والي الخرطوم بعمل قاعدة بيانات للأسر الضعيفة وإخراجهم من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج، من جهتها قالت أمل البكري وزيرة التنمية الاجتماعية: إن مهرجان التشغيل منصة لمكافحة الفقر فى مجال تشغيل الشباب و تسليط الضوء على فرص الإنتاج، مؤكدة أن هذا المهرجان هو توقيع العديد من الشراكات والاتفاقيات هذا العام نعمل على تخفيف أعباء المعيشة وتحقيق العدالة، وقالت إن هذا المهرجان يأتى للوصول على حصاد المشروع 2017م مؤكدة دعم 135 ألف أسرة من الأسر مبينة المشاريع التى تم إنفاذها كمشروع حروت الزراعي ومشروع الاستزراع السمكي والجمعيات الشبابية وإنتاج الدواجن ومشروعات المرأة الريفية ومشروع مصتع البلك..
كما أكد والي الخرطوم بعمل قاعدة بيانات، وأكد الفريق عبد الرحيم محمد حسين أن ثمرة هذا العمل تبلور فى 135 ألف وسبعمائة فرصة عمل فى مهرجان التشغيل فى إطار تنوع المشروعات .
مشيدا بالدكتورة أمل البيلي التى أثبتت قوة المرأة السودانية.