البشير يشارك بعد غد الخميس في مناورات رعد الشمال بحفر الباطن

الأخبار السياسية
595
0
الخرطوم (سونا)- يشارك المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بعد غد الخميس في مناورات رعد الشمال بحفر الباطن بالمملكة العربية السعودية إلى جانب أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .
وقال بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية لدى عودة الرئيس البشير إلى مطار الخرطوم صباح اليوم بعد أن شارك في القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا ، إن الرئيس أجرى عددا من اللقاءات مع بعض رؤساء الوفود المشاركة شملت رئيس المؤتمر الوطني الليبي حيث بحثا مآلات الأوضاع في ليبيا وانعكاساتها على دول الجوار في ظل انقسام ليبيا على نفسها وكيفية مكافحة التطرف .
ولفت غندور الانتباه إلى لقاء الرئيس البشير بسمو الشيخ أحمد بن عبد الله ال محمود نائب رئيس مجلس الوزراء القطري مسؤول ملف دارفور في الوساطة القطرية والذي تطرق إلى استقرار الأوضاع بدارفور على ضوء إجراء الاستفتاء الإداري كأحد استحقاقات وثيقة الدوحة للسلام بدارفور، حيث أكد ال محمود التزام قطر بمتابعة تنفيذ عملية السلام في دارفور.
وأضاف أن الرئيسين البشير والاندونيسي جوكو ويدودو بحثا الأوضاع الثنائية بين البلدين بالتركيز على المجالات الاقتصادية والتبادل التجاري والثقافي ، مشيرا إلى وجود 650 طالب اندونيسي يدرسون بالجامعات السودانية . كما بحث البشير مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مجمل العلاقات بين السودان والسعودية ومشاركة السودان في مناورات رعد الشمال وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة فلسطين والقدس الشريف.