البشير يستقبل وزير الخارجية الاثيوبي

الأخبار السياسية
555
0

الخرطوم (سونا) – استقبل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ببيت الضيافة ظهر امس وزير الخارجية الأثيوبي تيدروس أدهانوم الذي يزور البلاد للمشاركة في الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والمياه بدول السودان واثيوبيا ومصر الذي انطلق اليوم ويستمر ليوم آخر .
وقال وزير الخارجية الاثيوبي في تصريحات صحفية ان اللقاء بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين السودان وأثيوبيا على الصعيدين الاقليمي والعلاقات الثنائية منوها الى تناول المحادثات الجارية حاليا حول سد النهضة الاثيوبي .
وقال إنه أطلع الرئيس البشير على مسارات المحادثات بين الدول الثلاثة لا سيما وان هذه هي الجولة الثانية خلال هذا الشهر مشيرا الى أن الرئيس البشير طرح بعض النصائح والمقترحات للوزراء بالدول الثلاث تتعلق بسير المحادثات وكيفية الوصول الى النتائج المرجوة في الموضوعات المطروحة للنقاش حول ملف سد النهضة معبرا عن تقديره لإسهام الرئيس البشير في إحداث التوافق بين الدول الثلاثة .
وثمن وزير الخارجية الاثيوبي دور السودان في دفع المحادثات بين الدول الثلاث للوصول الى توافق في ملف سد النهضة وفتح آفاق التعاون بينها بما يصب في مصلحة الشعوب بالمنطقة .
وزاد أن اللقاء تطرق الى الموضوعات التي تتعلق بالتعاون الثنائي بين السودان واثيوبيا في الملفات السياسية والاقتصادية .