البشير يدعو البرلمان العربى لتوثيق علاقاته مع البرلمانات الوطنية العربية

الأخبار السياسية
306
0

لدى مخاطبته فاتحة أعمال البرلمان العربى صباح اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم ، دعا رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد  البشير البرلمان لتوثيق علاقاته مع البرلمانات الوطنية في الدول العربية بحسبانها مالكة صلاحيات التشريع والرقابة والـمُصادقة على الاتفاقيات الدولية حتى يصبح ذا فعالية مؤثرة.
وأشار البشير الى مبادرة البرلمان العربي للانتقال من مقره وعقد دوراته في الدول العربية ومن بينها دورته في الخرطوم ، واصفا اياها بأنها نقلة نوعية مهمة ذات أثر إيجابي على أعماله ونهوضه بدوره القومي بما يخدم التواصل والعلاقات المتميزة بينه وبين المجالس البرلمانية في الدول العربية .
كما ثمن رئيس الجمهورية عاليا دور البرلمان العربى . بأنه مكسب تاريخي للأمة العربية نظرا لأنه نهض بمسؤوليات العمل البرلماني العربي المشترك .
وقال البشير إن تأسيس البرلمان العربي في العام 2005م جاء داعماً لفضاءات العمل العربي المشترك ، ولتعزيز مبادئ الشورى والديمقراطية والحرية ، مضيفا بأنه يمثل منبراً للحوار لتوسيع التشاور في إتخاذ القرار ويستمد قوته من نفوذ وتأثير البرلمانات والمجالس النيابية التي تمثل شعوب الأمة العربية فضلا على أنه المعبر عن تطلعات شعوبها في التكامل والوحدة وإعطاء العمل الجماعي العربي بعده الشعبي بين أبناء الأمة .