البشير يتوجه لروسيا

الأخبار السياسية
333
0

 

يتوجه السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير – ظهر اليوم الأربعاء – الى جمهورية روسيا الاتحادية في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام بناء على دعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

وسيجري السيد رئيس الجمهورية – خلال الزيارة – محادثات مع الرئيس بوتن ومع رئيس الوزراء الروسي تتناول تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة: الساسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية؛ خاصة التعاون التجاري والاتصالات السياسية والدعم المتبادل في مختلف المجالات.

ويرافق السيد رئيس الجمهورية وفد رفيع المستوى يضم د. عوض الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البركس، د. فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية، الفريق أول ركن عوض محمد احمد ابنعوف وزير الدفاع، بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية، الفريق اول د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية، د. عبداللطيف احمد محمد العجيمي وزير الزراعة والغابات، د. عبدالرحمن عثمان عبدالرحمن وزير النفط والغاز، السيد معتز موسى عبدالله سالم وزير الموارد المائية والري والكهرباء، بروفيسور هاشم علي محمد سالم وزير المعادن، السيد حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب السيد رئيس الجمهورية، الفريق أول محمد الحسن عبدالله مدير مجموعة جياد الصناعية.
وتأتي أهمية الزيارة التي يتوقع أن تشكل الزيارة نقلة في مسيرة العلاقات بين البلدين؛ إلى مستوى العلاقات المتميزة في المجال السياسي، حيث يتوقع مواصلة الدعم السياسي
وسيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعدين، والاستكشاف النفطي، والاستخدام السلمي للطاقة، والمجالات الدبلوماسية والثقافية والعسكرية.