البشير يتعهد برعاية الاستثمارات الجزائرية فى السودان

الأخبار السياسية
393
0

 

الجزائر (موفد سونا)- تعهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية برعاية الاستثمارات الجزائرية في السودان رعاية خاصة وتقديم كل التسهيلات لها مشيرا إلي الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين السوداني والجزائري.
وقال لدي مخاطبته اليوم فاتحة أعمال المنتدي الاقتصادي الجزائري السوداني أن هناك ارتباطا وجدانيا مع الشعب الجزائري مبينا ان السودان استقبل العديد من المغرب العربي الذين جاءوا لخدمة الدعوة الاسلامية.
واوضح ان السودان ينظر بعين الرضاء والاجلال للتضحيات التي قدمتها الثورة الجزائرية في نضالها ضد المستعمر الفرنسي .
وثمن البشير مستوي التعاون بين البلدين مبينا أن العلاقات في المجال السياسي شهدت تقدما ملحوظا خاصة بعد وصول فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الي سدة الحكم وأضاف ” نريد أن ندفع بالعلاقات الاقتصادية لتصل الي مستوى التعاون السياسي ” ، مؤكدا أن السودان يرغب في استثمار هذه العلاقات لتعزيز فرص الاستثمار بين البلدين .
وأشار رئيس الجمهورية الي الامكانيات الضخمة التي يزخر بها السودان في مجالات الزراعة والمعادن والثروة الحيوانية والصناعة وقال إن هناك 200 مليون فدان صالحة للزراعة لم يتم استغلال إلا جزء ضئيل منها داعيا رجال الأعمال الجزائريين للدخول في السوق السوداني والاستثمار في المجال الزراعي مبينا أنه إذا تم استغلال هذه المساحة فإن السودان بمقدوره سد حاجة الوطن العربي من الغذاء.
وأوضح أن الاستهداف الذي يتعرض له السودان جاء بسبب الأطماع الأجنبية في موارده .
وكشف رئيس الجمهورية عن توقيع اتفاق لافتتاح خط بحري مباشر بين بورتسودان والجزائر لتسهيل حركة التجارة ورجال الأعمال بين البلدين بجانب الاتفاق علي تنشيط حركة الرحلات الجوية بين الخرطوم والجزائر.