البشير يتعهد بتفعيل آليات التكامل الاقتصادى مع مصر

الأخبار السياسيةعام
362
0

تعهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، بالعمل على تفعيل الاتفاقيات المبرمة وآليات التعاون المشترك بين البلدين إلى واقع ملموس، بما يحقق التكامل الاقتصادى والاستراتيجى بينهما قائًلا: “سنعمل ما بوسعنا بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

وأضاف البشير فى كلمة خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة، المنعقدة فى القاهرة، أن المعابر التجارية بين السودان ومصر سيكون لها فوائد اقتصادية وتجارية مهمة، مضيفًا: “نسعى لتوفير مطلوبات التنفيذ وتقييم مسارات اللجان المشتركة”.

وقال المشير البشير رئيس الجمهورية فى كلمة أن عقد اجتماعات آليات التعاون المشترك تطورا إيجابيا فى العلاقات بين البلدين، كما يرمز للخصوصية التى ميزت دوما العلاقات السودانية المصرية.

وأكد الرئيس عمر البشير في نهاية كلمته ، إن نصر السادس من أكتوبر، لا يمثل نصرا لمصر فقط، وإنما لقضية العرب وشعب السودان على وجه الخصوص الذى سالت دماء أبنائه على ضفتى القناة صونا لمصر وعزتها وكرامة الأمة العربية

وفى سياق آخر، دعا رئيس الجمهورية إلى تكثيف الجهود لحل الأزمة الليبية، ودعم جهود الحكومة المعترف بها دوليا، كما دعا لحل الأزمة السورية بما يحفظ وحدة أراضيها، مؤكدًا أيضا أن أمن السعودية خط أحمر .