البشير يتسلم رسالة خطية من جلالة ملك الأردن للمشاركة في القمة العربية مارس المقبل

الأخبار السياسية
370
0

 

تسلم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية تتعلق بدعوته للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد بالأردن نهاية مارس المقبل، كما تضمنت الرسالة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
جاء ذلك خلال لقائه امس بمكتبه بالقصر الجمهوري الدكتور جواد العناني مبعوث جلالة الملك عبدالله الثاني نائب رئيس الوزراء الأردني للشئون الاقتصادية .
وأكد البشير حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين .
وقال الدكتور جواد العناني في تصريحات صحفية إن اللقاء تطرق إلى العلاقات الأزلية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بجانب القضايا التي تشهدها المنطقة. وأعلن جواد أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في فبراير المقبل والتي وصفها بأنها ستكون فاتحة خير لمزيد من العلاقات، لافتاً إلى أنه أيضا تم الاتفاق على أن يكون ميناء العقبة في الأردن نقطة انطلاق الصادرات السودانية لأوروبا ،فيما يكون ميناء بورتسوان نقطة انطلاق الصادرات الأردنية لأفريقيا.
ولفت العناني إلى دور السودان الفاعل والريادي تجاه قضايا المنطقة نظراً لموقعه الجغرافي المتميز.
وقال إن القمة العربية القادمة تهدف إلى وضع استراتيجية عربية، لافتاً إلى أن الأمة العربية بحاجة إلى موقف عربي موحد يتطلب العمل العربي المشترك للتصدي للمشكلات الراهنة.
وأضاف أن الإرهاب الذي يتغذى ويعيش في مناخ البطالة هو أحد هذه المشكلات لافتاً إلى أن العلاقات العربية الإفريقية ستجد حظها في أعمال القمة العربية خاصة ،وأن المنطقة شهدت قضايا وتحديات لم تشهدها ولم يسبق أن واجهتها.