البشير يتسلم توصيات مؤتمر الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج

الأخبار السياسية
515
0

تسلم المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية توصيات مؤتمر الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج الذي اختتم اعماله بالخرطوم الإثنين، مؤكداً  التزام الدولة بتنفيذ التوصيات وانزالها إلى ارض الواقع .

  وأشار البشير لدى لقائه ببيت الضيافة المشاركين في المؤتمر، حرص الدولة على تهيئة مناخ العودة للمغتربين مجددا الاهتمام بقطاعات السودانيين بالخارج والاستفادة من الخبرات الوطنية المهاجرة في تنمية البلاد.

وأكد اهمية تواصل السودانيين بالخارج مع وطنهم والعلماء والخبراء على وجه الخصوص وربط الاجيال الجديدة بوطنهم وقيمه وموروثاته .

وفي السياق قال رئيس الجمهورية ان المغتربين كانوا جزءا اصيلا من برنامج الحوار الوطني الذي خرج بوثيقة وطنية اجمع عليها كافة اهل السودان  مؤكدا التزام الدوبة بتنفيذ مخرجاته بما يحقق طموحات الشعب السوداني بالداخل والخارج.

من جانبه قدم الاستاذ جمال محمود ابراهيم وزير الدولة بمجلس الوزراء رئيس مجلس ادارة جهاز المغتريين أن الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج حضروا من واقع شعورهم الوطني بالواجب ومساندة الوطن بفكرهم وتجاربهم، مشيرا الى انهم تم خلال المؤتمر تداول ومناقشة اربعين ورقة وبحثا تطبيقيا في كافة التخصصات والمجالات .

الى ذلك اوضح السفير الدكتور كرار التهامي الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، ان المؤتمر حقق اهدافه من خلال الحضور النوعي الكبير للعلماء السودانيين بالخارج و تكوين المجلس الاستشاري للخبراء والكفاءات السودانية بالخارج وتكوين غرقة المؤتمرات الافتراضية للتواصل مع العلماء السودانيين في مهاجرهم المختلفة .