البشير يؤكد مساندة الحكومة لمؤتمر نهضة الولاية الشمالية

الأخبار السياسيةعام
545
0

الخرطوم – (سونا)

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مساندة الحكومة لمؤتمر نهضة الولاية الشمالية، معلنا دعم رئاسة الجمهورية للولاية بمبلغ يساوي أربعة أضعاف ما يتم جمعه من أبناء الولاية .

وأكد البشير لدى مخاطبته الجلسة الختامية لمؤتمر نهضة الولاية الشمالية بقاعة الصداقة بالخرطوم مساء اليوم التزام الدولة بكهربة المشاريع الزراعية لتطويرها فضلا عن الاستمرار في انشاء المشاريع التنموية المتمثلة في الطرق والبنى التحتية للولاية الشمالية .

وحيا البشير أهل الشمالية على اقامة المؤتمر مبينا أن ارث الشمالية هو النفير والتهافت نحو تقديم العون، منوها الى أن أهل الشمالية لهم اسهامات كبيرة في بناء السودان وأنهم منتشرون في المدارس والمرافق العامة وساهموا في بناء كل المؤسسات التي يقوم عليها السودان .

وأبان أن معظم مرافق الخدمات العامة بالولاية الشمالية تمت بالعون الذاتي ومجهودات أهل الولاية، مثمنا جهود أبناء الولاية الشمالية .

وكشف رئيس الجمهورية عن توجه لانشاء ترعتي سد مروي وادخال مساحات جديدة للزراعة بري انسيابي في الولاية منوها الى أن دلتا وادي حلفا تعد اراضي جديدة خصبة ومبشرة، واعدا بالعمل على اعادة توطين اهل وادي حلفا .