البشير يؤكدالعزم لتعزيز العلاقات مع غينيا الإستوائية

الخرطوم (سونا)-أكد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير عزم السودان على تعزيز علاقاته مع غينيا الاستوائية؛ بما يحقق مصلحة شعبي البلدين.
وأعرب رئيس الجمهورية – لدى مخاطبته مساء اليوم بالقصر الجمهوري الجلسة الافتتاحية للمباحثات المشتركة بين البلدين – عن سعادته بما حققته غينيا الاستوائية من تقدم اقتصادي وتطور وتنمية في ظل حكم ديمقراطي رشيد.
ولفت البشير الى استعداد السودان لتطوير علاقات التعاون مع غينيا الاستوائية في المجالات كافة؛ لاسيما المجال الأمني والعسكري والتشاور السياسي والتعليم العالي والبحث العلمي والصناعة والزراعة وتنشيط التبادل التجاري.
وأعرب البشير عن أمله أن يتم – في ختام المباحثات – التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تغطي المجالات الحيوية كافة.
وقال إن السودان ظل يعمل على استتباب الأمن في أفريقيا ودول الجوار بصفة خاصة، مشيرا إلى سعي السودان الى جمع أطراف النزاع بدولة الجنوب الى الحوار الذي أدى إلى توقيع اتفاق سلام سيؤدي الى تحقيق التنمية والاستقرار الشامل بدولة الجنوب.
وأضاف رئيس الجمهورية أن السودان – من منطلق اهتمامه بالسلام في الإقليم – يقوم بجهود داعمة ومساندة لمبادرة الاتحاد الأفريقي لتحقيق المصالحة بين أطراف الصراع في أفريقيا الوسطى، مؤكدا استعداد السودان لاستضافة مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، وقدم سيادته الدعوة لرئيس غينيا الاستوائية لحضور الجلسة الافتتاحية لانطلاقة المفاوضات.