البشير: نمد أيدينا بيضاء للتعاون مع أمتنا العربية بما يحقق الخير العميم

الأخبار السياسية
345
0

 

الخرطوم  (سونا)- قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية لدى مخاطبته فاتحة أعمال البرلمان العربى صباح اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم إن السودان يرنو بعين الأمل إلى تكامل اقتصادي بين الدول العربية يسهم فيه البرلمان العربى بدور كبير منتظر ، مستطردا انهم يسعون من خلال ذلك إلى تحقيـــق آمال الامتين السودانية والعربية في أن يكون السودان سلة غذاء العالم العربي .
وشدد البشيرأن إنتماء السودان إلى الأمة العربية إنتماءٌ تاريخي أصيل راسخ لا يتزعزع يزود عن وحدة الأمة العربية ويقف معها بكل ما أوتي بقوة وصلابة قولا وفعلا .
وقال سيادته ( نمد أيدينا بيضاء للتعاون مع أمتنا العربية بما يحقق الخير العميم بإذن الله , وندعم مؤسسات العمل العربي المشترك ونُفعِل فيها دورنا لأقصى الغايات ، وندعوها لتعظيم الجهود لتحقيق أهدافها والغايات من تأسيسها ) .
وأعرب البشير عن أمله أن يظل البرلمان العربي رافداً مهماً من روافد العمل المشترك لأنه يمثل الأمة العربية في وقت تصبح فيه البرلمانات القطرية والإقليمية والقارية آليات عمل فاعلة و قادرة على تأسيس الكيانات والتكتلات الإقليمية في عالم اليوم الذي تقوم فيه الكيانات الكبيرة بتحقيق المصالح والمنافع والمكاسب لشعوبها .