البشير : لا نتحرك في طلب السلام من منطلق ضعفٍ أو إملاء من أحد

الأخبار السياسية
346
0

الخرطوم(سونا) – أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان الدولة لا تتحرك في طلب السلام من منطلق ضعفٍ أو إملاء من أحد ، فالأوضاع الميدانية قبل إعلان وقف العدائيات كانت في أفضل أحوالها بعد أن أفلحت القوات المسلحة المسنودة بالقوات النظامية الأخرى في تحجيم الأعمال العدائية للحركات المسلحة ومحاصرتها في جيوب ضيقة .
وقال رئيس الجمهورية لدى مخاطبته صباح اليوم الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الثاني للهيئة التشريعية القومية ” إننا لنتطلّع في خطتنا للعام القادم إلى بسط سلطان الدولة بسطاً شاملاً ونهائياً في كافة أجزاء البلاد وحماية الحدود ، من خلال زيادة كفاءة قواتنا ، تدريباً وتأهيلاً ، ومن خلال توطين الصناعات الحربية وتطويرها لخدمة الأغراض العسكرية والمدنية .
وأضاف البشير سيظل همّ حماية المواطنين ( دمائهم وأموالهم وأعراضهم ، أولويةً تسعى الدولة إلى تحقيق أهدافها عبر كل السبل ، سواء بتحقيق الانتشار الشرطي الكامل ، أو بتطوير الخدمات الشرطية التي تقدم للجمهور ، من خلال إنشاء مجمعات خدمية متكاملة ومتطورة.
ولفت إلى الجهود التي بذلت في سبيل إرساء دعائم السلام الذي تتصل بشرياته في وطننا الكبير ، وفق مزيد من الرؤى ،مضت تنتظم الاتفاقات الناجحة التي ترسخ من دعائم السلم في دارفور ، وزاد قائلا” إذ جرى تمديد اتفاق الدوحة بآلياته الفاعلة عاماً آخر ، سوف يشهد مزيداً من مشاريع التنمية وبث الأمن ، ليعود النازحون إلى قراهم ويزاولوا نشاطهم المعهود .
وقال رئيس الجمهورية ” ان الترتيبات تسير سيراً حسناً لإنجاز الاستفتاء الذي سينتظم كل ولايات دارفور خلال شهر أبريل 2016، ليرسى دعائم المستقبل المتسم بالممارسة السياسية الراشدة في هذا الإقليم الحبيب.