البشير : برنامج الاصلاح قطع شوطاً كبيراً ومال الدولة حرام على الحزب

الأخبار السياسيةعام
374
0
الخرطوم -(سونا)
اكد رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر البشير ان برنامج اصلاح الدولة قطع شوطا كبيراً، معلنا انتهاء المرحلة التأسيسية منه في ديسمبر المقبل المتعلقة بأجهزة الدولة.
وقال لدي مخاطبته مساء امس نفرة المؤتمر الوطني لدعم موارده ان مبادرة الاصلاح غير مسبوقة وان معظم القوى السياسية والحركات المسلحة اجمعت على الحوار الوطني الذي غطي نسبة كبيرة من قضايا البلاد ، مشيراً إلى ان الحوار المجتمعي كان ابداعا سودانيا، مؤكدا استمراره.
وقطع رئيس المؤتمر الوطني بتحريم مال الدولة على حزبه وقال لن ندفع مليم من مال الدولة للحزب وهو عليه حرام ووجه بمنع الدستورين بالحزب من تسديد اشتراكاتهم عبر الهاتف. وشدد علي التزام عضوية المؤتمر الوطني بتسديد مساهمتهم في المناشط الحزبية المختلفة لافتا الي ضرورة تخصيص نصيب من اشتراكات العضوية لصالح الفقراء والمساكين من العضوية وتمويل الأنشطة المجتمعية المتعلقة بالخدمات. وتحدث البشير عن المرحلة الحالية وما تشهده الساحة من انفتاح ادى بالحزب الشيوعي السوداني لعقد مؤتمره العام لاول مرة في مؤسسة عامة دون حجر وقال لن نخشى قوى سياسية منافسة، مشيرا الي اهمية التنافس لتصويب الامور وتقديم الخدمات.
من جهته قال نائب رئيس الحزب للشئون الحزبية المهندس ابراهيم محمود ان وثيقة الاصلاح هدفت الي بناء حزب قوي والى استقرار الحياة السياسية وسباق في المشاركة في تقديم الخدمات للمجتمع.