البشير: السودان مقبل على مرحلة جديدة من الانفتاح

الأخبار السياسية
431
0

الخرطوم (سونا) – قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، رئيس المؤتمر الوطني، إن السودان مقبل على مرحلة جديدة من الانفتاح.

وأضاف لدى مخاطبته اليوم بقاعة الشهيد الزبير، فاتحة أعمال مجلس شورى المؤتمر الوطني القومي، إن المرحلة المقبلة ستشهد انفتاح علاقات السودان الخارجية بعد أن تم تجاوز الكثير من العقبات، وانفتاح الباب مع الدول الغربية، مشيراً إلى أن علاقات السودان عربياً وإفريقياً في أحسن حالاتها وكذلك مع آسيا وأمريكا اللاتينية.

وقال رئيس الجمهورية رئيس حزب المؤتمر الوطني، إن الحوار الوطني الذي نقل البلاد إلى هذه المرحلة، هو مبادرة من حزبه، فاجأ بها الناس، وتمت حمايته حتى أوصل البلاد إلى وفاق سوداني، منوهاً إلى أنه لم يتأخر عن هذا الإجماع إلا ما تبقى من الحركات المسلحة وبعض اليسار والإمام الصادق المهدي. ولفت إلى أن حزبه لا يمتن على الشعب السوداني ولكنه يقدم له كتابه ليحكم عليه باعتباره خادماً للشعب. وتعهد البشير بالدفع بإجراءات لأجهزة حزبه لإجازتها تتصل بالانتقال للمرحلة الجديدة وتجديد برامجه وقياداته.

وامتدح التطور الكبير في أداء مجلس شورى المؤتمر الوطني القومي خلال الدورة الماضية التي شهدت العديد من الأحداث والإنجازات.