البشير : الحوار الوطني مشروع قومي اتسم بالصراحة والشفافية والموضوعية

الأخبار السياسية
555
0

 

قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إن الحوار الوطني مشروع قومي شاركت فيه القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في جلسات امتدت لأكثر من عام، إتسم فيها التداول بالصراحة والشفافية والموضوعية مؤكدا أن هذا الحوار لم تشهد له البلاد مثيلاً منذ الإستقلال.
وأوضح في خطابه اليوم أمام الهيئة التشريعية القومية في فاتحة أعمال دورة الانعقاد الرابعة أن لجان الحوار استعرضت العشرات من أوراق العمل، وتناولت العديد من الموضوعات، مبينا أن اجتماعات هذه اللجان خرجت بتوصيات مهمة حددت الإطار العام لمستقبل السودان، من حيث نظام الحكم وتوزيع وإدارة السلطة والثروة، وإقامة دولة القانون.
وقال البشير “نحن نتطلع لبناء دولة شورية ديمقراطية حديثة يسودها الأمن والسلام والاستقرار وتوجه كل مواردها وطاقاتها لإحداث طفرة تنموية هائلة سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً” . مبينا أن الدولة اتخذت عددا من التدابير والإجراءات من شأنها تهيئة المناخ وتعزيز الثقة بين الأطراف المتحاورة.
وأكد رئيس الجمهورية مجدداً بأن أبواب الحوار مفتوحة لكل من يسعى لتحقيق الأمن والإستقرار فى البلاد، مرحبا بإنضمامهم للوثيقة الوطنية، ومشاركتهم في الحوار حول الدستور وإصلاح الدولة والحياة السياسية حتي نؤسس لبناء دولة سودانية قائمة علي المواطنة ومستندة على إتفاق أهل السودان في حوارهم السياسي والمجتمعي.