البرهان يشيد باداء الشرطة السودانية

الخرطوم : منصة الناطق الرسمي

قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي ان الشرطة السودانية استحقت وسام الانجاز العسكري لما قامت به خلال الثلاثة أعوام السابقة من انجاز مهامها في ظروف بالغة التعقيد واستهداف ممنهج للقوات الأمنية..واثني البرهان في خطاب له بكلية الشرطة والقانون في ضاحية سوبا علي تماسك القوات الأمنية واسهامها في استقرار البلاد .
وناشد الرئيس أفراد الاجهزة الأمنية والمواطنين عدم الالتفات الي من وصفهم بانهم يريدون الايقاع بين الشرطة والمواطنيين مشيرا الي ان بعضهم قام بذلك عن عدم دراية ومعرفة بدور الشرطة ومصلحة البلاد.
واضاف ان الشرطة ليست عدوا لاحد وانها ستظل امن وامان السودان (شاء من شاء وابى من ابى) وتقف الي جوار المواطن منوها الي انها كذلك ستقف سدا منيعا أمام المخربين الذين
يعبثون بامن واستقرار المواطن.
واكد البرهان في حديثه في احتفال الشرطة بتخربج الدفعة (17) زمالة اكاديمية الشرطة استقلالية الاجهزة الأمنية عن الانتماءات السياسية وانها تعمل طبقا لتخصصاتها مشيرا الي ضرورة الاصلاح المستمر لضمان تجويد العمل واثني علي قيادات الشرطة لما تقوم به تجاه رفع مستوي الاداء.
وطالب البرهان بضرورة تضمين كيفية تعيين قيادات الشرطة ضمن القوانين دراء لتدخل الجهات الاخري في التعينات وقال ان الشرطيين سواسية أمام خدمة الشعب.