البرهان:تحقيق السلام أولوية

الخرطوم (سونا)         أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن تحقيق السلام الشامل وترسيخ الاستقرار بالبلاد يمثل أولوية خلال الفترة الانتقالية.

جاء ذلك لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، السيد جيرمايا ماما بولو رئيس بعثة اليوناميد، المبعوث المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وأوضح السيد ماما بولو فى تصريح صحفي عقب اللقاء، أنه بحث مع رئيس مجلس السيادة عددا من المواضيع المتعلقة بتحقيق السلام والاستقرار فى السودان، مؤكدا دعم  الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لعملية بناء السلام في السودان حتى يتوصل السودانيون إلى سلام شامل ودائم.

وأبان ماما بولو أنه أطلع السيد رئيس مجلس السيادة على جهود الأمم المتحدة في دعم بعثة السلام في دارفور والمساعدة في دعم الأطراف غير الحكومية في مناطق النزاع للمشاركة في عملية بناء السلام خاصة النساء والنازحين وإسماع صوتهم في قضايا السلام وتمثيلهم في العملية السلمية، مشيرا إلى ضرورة توحيد رؤى الجميع حول أوضاع النازحين.

ودعا رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي الجميع إلى الوحدة تجاه تحقيق السلام وجعل الصراعات والخلافات شيئاً من الماضي.