البرلمان يهنئ الداخليةلضبطها كميات كبيرة من المخدرات

الخرطوم (سونا) – قدم وفد من أعضاء اللجان المتخصصة بالمجلس الوطني برئاسة رئيس لجنة الأمن والدفاع اللواء الهادي آدم حامد قدموا اليوم التهنئة لوزارة الداخلية لإنجازها الذي حققته في ضبط كمية من حبوب المخدرات والبنقو نفذتها قواتها خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس لجنة الامن والدفاع بالمجلس  إن الزيارة تهدف لتهنئة قوات الشرطة ودورها الذي تقوم به فى الحفاظ علي أمن الوطن حيث تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات  ، مشيرا الى دور الشرطة ومساهمتها في المحافظة على الأمن والسلم وصحة المواطنين والشباب، معلنا أن البرلمان  ولجانه يدعمان الشرطة فى عملها، داعيا الشعب السوداني للإسهام فى الأمن القومي والإقليمي ومساعدة الشرطة.

من جانبه أوضح المدير العام للشرطة الفريق أول شرطة الطيب بابكر أن الضبطية بلغت نحو (18) مليون حبة مخدرة و(15) طنا من البنقو، مؤكدا ان الشرطة تظل عينا ساهرة للحفاظ علي الوطن وأمنة وسلامة مواطنيه.

الي ذلك تطرق الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء د.هاشم علي عبدالرحيم  الى أهمية الزيارة التي سترفع من الروح المعنوية لأفراد قوات الشرطة وتدفعهم لبذل المزيد من الجهد لاكتشاف الجريمة قبل وقوعها، مؤكدا أن الشرطة لن تتوانى فى الحافظ على أمن وسلامة البلاد وحفظ ارواح المواطنين ومكافحة الجريمة في الوقت المبكر، مستعرضا اثر المخدرات السلبي على  الشباب والمجتمع، مبينا أنه ولأول مرة تتم ضبطية بهذا الحجم، مشيرا الي إحكام تغليفها بعناية.

تجدر الإشارة إن وفد البرلمان ضم ممثلين من لجنة الأمن والدفاع ، لجنة الصحة والبيئة والسكان ولجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان ولجنة التربية والتعليم .