البرلمان يناقش أداء وزارة الخارجية

الخرطوم 27-11-2018 (سونا) – ناقشت لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس الوطني برئاسة دكتور محمد المختار بحضور وزير الدولة بالخارجية اسامة فيصل المحاور التي وردت في بيان الوزارة حول خطة الوزارة للعام  المقبل واداءها للفترة من ابريل الى سبتمبر من هذا العام.

وامتدحت اللجنة جهود الوزارة والحراك الذي ساهم في حل كثير من القضايا خاصة قضية دولة الجنوب وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء والمساعي الجارية نحو افريقيا الوسطى ومساهماتها في مكافحة الارهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية اضافة للعمل الجماعي العربي والإفريقي في مجال السلم والامن والتنمية.

واشارت اللجنة لاهمية دفع العلاقات وتطويرها مع مختلف دول العالم تأسيسا لعلاقات متوازنة وتعزيز العلاقات الثنائية و ثمنت مشاركة الوزارة الفاعلة  في المجتمع الدولي حول القضايا التي تصب في المصالح الوطنية داعية لبذل مزيد من الجهود لدفع التحاور مع الولايات المتحدة والدول الاوربية.

من جهته اكد وزير الدولة بالخارجية تفاؤله بالوصول من خلال الحوار مع الولايات المتحدة الى الاهداف المرجوة، مؤكدا التفاهمات الاقتصادية والتعاون مع الدول العربية، مشيرا للدور الاعلامي واهميته في عكس الوجه المشرق للبلاد.