البرلمان: تنفيذ مخرجات الحوار لتعزيز البيئة السياسية

الأخبار السياسية
461
0

 قال رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر، إن الوثيقة الوطنية  صححت البيئة السياسية، وإن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤدي إلى تعزيز البيئة السياسية الإيجابية، داعياً الجميع إلى الاستفادة منها للحصول على التنمية والتطور الذي ينتظره الشعب السوداني منذ أمد.

وحثَّ عمر، لدى مخاطبته ورشة الوثيقة الوطنية ودورها في تطوير البيئة السياسية التي نظمتها الهيئة القومية للبرلمانيين الشباب، بمقر البرلمان الأحد، حثَّ الأحزاب السياسية على الالتزام بمخرجات الحوار الوطني والوثيقة الوطنية وحمايتها.

ونبه إلى أن الوثيقة ستتم إجازتها في غضون الأيام القادمة، لتصبح واقعاً سياسياً جديداً، مما يفرض على الفاعلين السياسيين من أحزاب ومنظمات سياسية التعامل معاً لتحقيق الأهداف المطوبة.

من جهته، قال مساعد الرئيس إبراهيم محمود، إن الهدف من الحوار هو تحقيق الاستقرار السياسي، وإن الحوار مستمر حتى يصبح ثقافة المجتمع السوداني، ويكون بديلاً عن العنف.

ولفت محمود إلى أن المجتمع الدولي يدعم تجربة الحوار الوطني، داعياً الشباب إلى التخطيط مستقبلهم، موضحاً أن على الأحزاب السياسية مسؤولية تاريخية في قيادة البلاد نحو توافق سياسي يجمع كل الأحزاب.

وأشار إلى تحديات كبيرة تواجه الحوار الوطني،