البرلمان:قانون الانتخابات مهم للتراضي والوفاق

الخرطوم (سونا)              قال الأستاذ أزهري وداعة الله نائب رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالمجلس الوطني رئيس لجنة الإعداد لمناقشة مشروع قانون الانتخابات لسنة 2018 إن قانون الانتخابات مهم وأساسي للتراضي والوفاق واستقرار البلاد.
 وأكد في تصريح ل( وكالة السودان للأنباء ) مخاطبة اللجنة لكل القوى والأحزاب السياسية للمشاركة في ورش العمل في أيام 24 و25 و26 يوليو الجاري التي ستعقدها اللجنة بالمجلس الوطني حول مسودة قانون الانتخابات بمشاركة عدد من المختصين والتي ستتناول السجل المدني كأساس للسجل الانتخابي وورشة عن انتخاب الرئيس والوالي في المجالس التشريعية القومية والولائية وورشة حول الحملة الانتخابية – التمويل والاقتراع والممارسات.
وأشار وداعة الله إلى الجهود التي ستبذل حول مشروع قانون الانتخابات من أجل إحداث قدر من الوفاق في هذا القانون وأن التراضي حوله يقود للاستقرار السياسي، مشددا على ضرورة مشاركة الجميع فيه وأنه ليس هناك حجر لأحد حول هذا القانون المعدل وأنه ليس هناك عزل لحزب سواء أكان مشاركا أم معارضا أم ممتنعا. معرباً عن أمله في أن يدلي الكل بدلوه في هذا المشروع لمساعدة اللجنة لوضع الحلول للمسائل التى حولها خلاف من أجل تحقيق أكبر قدر من الوفاق.
وأضاف أن القانون سيخضع لدراسة لتقييم المتفق عليه والمختلف عليه لإحداث قدر كبير من الوفاق حوله.
وأشار وداعة الله إلى الدور الأصيل للمجلس الوطني في تمليك الجميع هذا المشروع ليكون مشروعاً يحقق الإجماع حول القضايا السياسية لإحداث توافق سياسي.
وكان رئيس اللجنة قد أعلن  أن الأول من أغسطس المقبل سيكون آخر موعد للاستماع لرؤية الأحزاب السياسية حول هذا القانون، مبيناً أن مشروع القانون سيخضع للاستماع لقادة الرأي وقادة الإعلام حول هذا المشروع بجانب السعى للوصول إلى قدر كبير من التوافق في كثير من القضايا المطروحة لتحقيق نجاح كبير في هذا المشروع من أجل الاستقرار السياسي، مضيفاً أن هذا القانون له ما بعده.