الاستاذ أحمد عبد الرحمن ود.نافع يشيدان بالتعاون العربي الافريقي الصيني

الأخبار السياسية
381
0
الخرطوم (سونا)- أكد الاستاذ أحمد عبد الرحمن رئيس رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية أن مؤتمر ( آفاق التعاون العربي الافريقي الصيني ) في اطار مبادرة الحزام والطريق يجسد حقيقة التعاون العربي الصيني مشيرا إلى أنه خطوة مهمة تلتقي فيها الخبرات العلمية والاكاديمية.
و أشار لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الذي انطلق اليوم بقاعة الصداقة أشار الى أن الجمعية تعتبر العلاقات العربية الصينية من أولويات التعاون خاصة وان المبادرة جاءت لوضع بناء متميز للتعاون الاقتصادي مما جعلها محل اهتمام عربي مشترك ومتابعة جادة من الجانب الصيني شاكراً دعم الرئاسة للجمعية.
من جانبه ثمن الدكتور نافع علي نافع الأمين العام لمجلس الأحزاب الافريقية دور الصين الشعبية الكبير في المسرح العالمي مشيرا إلى تعاظم دورها الاقتصادي الآن باعتبار أن الاقتصاد عصب الحياة .
وأبان نافع لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال مؤتمر آفاق التعاون العربي الافريقي الصيني أن الاقتصاد هو كلمة السر للعلاقات الخارجية مشيدا بهذا الدور الاقتصادي و التعاون العربي الافريقي وإعتبر المبادرة دفعة مباشرة بين الشعوب شاكراً للصين فى مجموعة البركس وبنك الاستثمار الاسيوي محييا الصداقة الافريقية العربية الصينية.