الإعلان عن “مهرجان الشعر العربي السادس” بالخرطوم

الخرطوم: منصة الناطق الرسمي

أعلن بيت الشعر في الخرطوم، عن استعدادته لاحتضان وتنظيم فعاليات “مهرجان الخرطوم للشعر العربي”الدورة السادسة، والتي ستنطلق مطلع شهر ديسمبر المقبل، حيث يعد مهرجان الخرطوم للشعر العربي ، تظاهرة أدبية وثقافية كبرى في خريطة مهرجانات الشعر العربي في السودان.

يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان أنطلقت في نهاية العام (2016) التي شهدت مشاركة عربية ومحلية واسعة، جمعت معظم الشعراء الوطن العربي والسودان.

ومنذ ذلك استمر المهرجان في انعقاده السنوي طيلة الأعوام السابقة . وتجدر الإشارة إلى أن الدورتين الماضيتين حملتا عنوانين مختلفين وهما “أيام الخرطوم الشعرية” و “ملتقى النيلين للقصيدة العربية” كفلسفة ورؤية انتهجها القائمون على تنظيم المهرجان في نهايات جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، إلى جانب التعريف بالخرطوم لكونها منبع الفعل الثقافي وما تزخر به أرض النيلين من إرث في جانب الشعر والأدب والثقافة.

وظل المهرجان يستضيف شعراء من الوطن العربي والإفريقي، إلى جانب المشاركات المحلية المتنوعة من الولايات والعاصمة السودانية الخرطوم، ويأتي انعقاد المهرجان في مطلع ديسمبر بدلا عن انعقاده الثابت في نهايات نوفمبر من كل عام.

وسيشهد المهرجان إلى جانب الأمسيات الشعرية الرئيسة فعاليات مصاحبة تتضمن معرضا للكتب وآخر للصور يحوي إنجازات وإسهامات ومشاركات بيت الشعر، وزيارات، وبرامج أخرى ستعلن عنها اللجنة المنظمة خلال مقبل الأيام.