الإدخار يقدم التمويل تراكتور بملحقاتها للمزارعين

يسلم  مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية اليوم بمدينة رفاعة 14 تراكتور لمجموعة من مزارعي شرق الجزيرة ضمن عدد من المجموعات ليصل بذلك عدد التراكترات التي مولها المصرف إلى 1654 تراكتور بملحقاتها  للمزارعين في القطاع المطري.

 وأكد المدير العام لمصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية الأستاذ الزين عمر الحادو أن المصرف ظل يقدم التمويل للقطاع الزراعي بما يسهم في توفير كافة المعينات وتمويل العمليات الزراعية في القطاعين المطري والمروي، مشيراً إلى أن للمصرف حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية يقدم من خلالها التمويل المصرفي للقطاع الزراعي بكافة الولايات.

وأوضح المدير العام أن المصرف يقدم تلك الخدمات عبر 64 فرعاً وتوكيلاً منتشرة بعدد من رئاسات المحليات وبعض المدن الكبيرة، فضلاً عن حواضر جميع ولايات البلاد. وذكر الحادو أن التقنية المصرفية الحديثة التي يستخدمها البنك والإجراءات المصرفية المبسطة مكنت المصرف من إنجاز عدد كبير من التمويلات في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

 وأشار الحادو إلى أن خطة المصرف للعام الحالي نادت بتخصيص 40% من إجمالي المحفظة التمويلية لتمويل القطاع الزراعي بشقيه مع إعطاء الأولوية لتمويل القطاعات ذات الإنتاج لزيادته من أجل الصادر.

يذكر أن مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية له جهود مقدرة في تمويل القطاع الزراعي حيث مول في مشروع واحد أكثر من 45 ألف مزارع بكردفان ودارفور.