الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية يؤكد متانة العلاقات بين السودان و كينيا

الأخبار السياسية
549
0

 

نيروبي (موفد سونا)-أكد المهندس عبد المنعم السني الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية متانة و أزلية العلاقات بين السودان و كينيا في كافة المجالات .و أشار السني لدى مخاطبته اليوم احتفال افتتاح أسبوع السودان بكينيا الذي يقيمه مجلس الصداقة الشعبية العالمية بالتعاون مع السفارة السودانية في كينيا و جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج إلى أهمية التواصل بين الشعوب في المجال الثقافي و الاجتماعي لتحقيق أهدافها، منوها إلى الدور الذي يضطلع به مجلس الصداقة الشعبية العالمية في هذا الصدد.
وأوضح السني أن أسبوع السودان في كينيا والأنشطة والفعاليات المصاحبة له يسهم في جعل العلاقات بين الشعوب أكثر تميزا ، مشيرا إلى أن الأسبوع الثقافي يهدف إلى عكس و شرح تاريخ و حضارة السودان لدى الآخرين .
و أبان السني ما قدم من عروض سودانية ثقافية وفنية عن السودان كانت مثار الدهشة للحضور و للشعب الكيني و قد تفاعل معها .
و أبان السني أن أسبوع السودان في كينيا يشتمل على محاضرات في ثلاث جامعات و إحياء ليال غنائية في عدد من المسارح . بالإضافة إلى اللقاءات مع الجالية السودانية بكينيا و مع القيادات السياسية و الاجتماعية بدولة كينيا.
و من جانبه أكد السفير الصادق عبد الله الياس سفير السودان بدولة كينيا أن اسبوع السودان في كينيا يهدف إلى تعرف الشعب الكيني على ثقافة و حضارة السودان، مشيرا إلى أن السودان في أشد الحاجة لإقامة مثل هذه البرامج بغرض تعريف الشعوب بتاريخ و حضارة السودان و دعا إلى ضرورة التواصل بين الشعوب خاصة في المجال الاجتماعي و الثقافي و السياسي لتحقيق تطلعات شعبي البلدين .