الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية يكشف عن انضمام أربع حركات لمسيرة الوفاق الوطني

الأخبار السياسية
428
0

 

الخرطوم  (سونا) – كشف الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية عبود جابر عن انضمام أربع حركات لم يسمها لمسيرة الوفاق الوطني في غضون الأيام القليلة القادمة.
جاء ذلك في اللقاء الصحفي لكتلة أحزاب الوحدة الوطنية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم عقب لقائها بالنائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح
وقال عبود: إن الأحزاب السياسية والحركات داخل مجلس أحزاب الوحدة الوطنية أعلنت تأييدها الكامل لمخرجات الحوار الوطني والعمل بموجب آلياتها حتى تصل الى غاياتها التي تقود الى الاستقرار والسلام والأمن الكامل في السودان.
وقال عبود إن اللقاء مع النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي شدد على أهمية إسراع الخطى نحو تشكيل حكومة الوفاق الوطني؛ ومن ثم تعيين أعضاء المجالس التشريعية بما يشمل المجلس الوطني ومجلس الولايات والمجالس التشريعية الولائية.
وأشار الى أنه لا يوجد تمييز بين قوى على قوى أخرى في حكومة الوفاق الوطني؛ وإنما التمييز على أساس التوقيع على الوثيقة الوطنية وقبول الحوار كوسيلة لحل مشاكل البلاد. مناشدا الحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة مالك عقار وياسر عرمان وغيرهم من الحركات الى الانضمام الى مسيرة السلام للانطلاق بالسودان الى الأمام، مشيرا الى التحول الكبير الذي حدث في العلاقات الخارجية السودانية مؤخرا بعد رفع العقوبات الاقتصادية، مؤكدا أنه يمضي الى الأمام.