الأمين العام لجامعة الدول العربية يرحب برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

الأخبار السياسية
425
0

 

أعرب السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ترحيبه بالقرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأعلنته الإدارة الأمريكية يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2017 بشأن إلغاء الأمرين التنفيذيين رقم (13067) الصادر بتاريخ 5 نوفمبر 1997 ورقم 13412 الصادر بتاريخ 17 أكتوبر2006 بشأن فرض عقوبات اقتصادية علي السودان .
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن هذه الخطوة الأمريكية التي ظلت الجامعة العربية تطالب بها في جميع قراراتها تمثل استجابة مهمة لمطلب شرعي سوداني وعربي ، وخطوة رئيسية لمساندة هذا البلد العربي والإفريقي الكبير في استعادة عافيته الاقتصادية التي تضررت كثيراً من هذه العقوبات الأمريكية.
وأعرب المتحدث الرسمي عن تطلع الجامعة العربية إلى مواصلة التعاون والحوار فيما بين السودان والولايات المتحدة من أجل التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين بما يحقق المصالح العليا لشعبي البلدين، ويساعد في معالجة قضايا دولية وإقليمية محل اهتمام مشترك .
يذكر أن القمة العربية الإفريقية التي عقدت في مالابو في نوفمبر الماضي كانت قد اتخذت قراراً دعت فيه حكومة الولايات المتحدة الامريكية إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان دون إبطاء لتمكين السودان من مواصلة عملية بناء الوطن وتحقيق التنمية على أراضيه.